غير مصنف

“سبوتيفاي لديها 500 مليون مستخدم للمرة الأولى”

للمرة الأولى ، تمتلك شركة سبوتيفاي العملاقة للبث الموسيقي والبودكاست أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا. هذا وفقًا لأحدث بيانات المستثمرين ، حيث يشترك 210 مليون مستخدم في إشتراك المدفوع ، في حين يستمع 317 مليون شخص عبر نموذج الإعلانات المدعوم.

تحليل الأرقام

يمثل تجاوز الحاجز البالغ 500 مليون مستخدم زيادة بنسبة 22 في المائة في عدد المستمعين على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، ويتفوق حتى على توقعات سبوتيفاي الخاصة. حيث كانت تستهدف الشركة الحصول على 500 مليون مستخدم في الربع الأول من هذا العام، لكنها انتهت بـ 515 مليون مستخدم.

حصلت سبوتيفاي على 3 ملايين مشترك إضافي في العرض المدفوع أكثر مما كانت توقعت. ولكن بينما حققت هذه الاشتراكات إيرادات بقيمة 2.9 مليار دولار للشركة، فإنها لا تزال تعمل بخسارة. وتسلط المعلومات المشاركة مع المساهمين الضوء على خسارة التشغيل التي بلغت 171 مليون دولار للربع. وتم توضيح أن هذه الخسارة كانت نتيجة لـ “زيادة تكاليف العمالة بسبب نمو العدد الإجمالي للموظفين بشكل سنوي”.

ما زال المستخدمون الأوروبيون هم الفئة الأكبر من المستمعين، حيث يمثلون حوالي 30 في المائة من المستخدمين النشطين شهريًا. أما أمريكا الشمالية فتشكل حوالي 20 في المائة، وأمريكا اللاتينية 21 في المائة، في حين يمثل الباقي 28 في المائة.

ويبدو أن أكبر عدد من المشتركين في العرض المدفوع يأتي مرة أخرى من أوروبا بنسبة 39 في المائة، في حين يمثل أمريكا الشمالية حوالي 28 في المائة، ويعيش 21 في المائة من المشتركين في أمريكا اللاتينية.

مقارنة مع بالباقي

إنه مناسبة مهمة لـ سبوتيفاي، ولكن كيف يتم مقارنتها مع بعض منصات البث الأخرى؟ يصعب بشكل مفاجئ الحصول على أرقام دقيقة حول أعداد مستخدمي Apple Music و Pandora و Amazon Music.

وفقًا لإحصائيات Pandora، كان لدى Pandora 50 مليون مستخدم نشط شهريًا بحلول نهاية العام الماضي، وكان لدى Apple Music 88 مليون مشترك مدفوع. يعد عرض Apple أكثر شعبية بين مستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة، في حين يعد Spotify الخيار الأول للأوروبيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *